خدمة جديدة من جوجل لتحديد موقع التليفون المحمول


بدأت شركة جوجل، أكبر شركات محركات البحث على الإنترنت، تجربة خدمة جديدة لتحديد موقع الأشخاص الذين يستخدمون خدمة خرائط الموبايل التي تقدمها.
وقالت الشركة في البيان الصادر عنها إن الخدمة الجديدة ستوفر على المستخدمين مشقة كتابة عنوان على التليفون المحمول باستخدام لوحة الكتابة الدقيقة عند بدء تشغيل خدمة جوجل للخرائط.
وباستخدام هذه التكنولوجيا التي أطلقت جوجل عليها اسم My Location- موقعي-، لا يحتاج المستخدم سوى الضغط على مفتاح الصفر الموجود على التليفون المحمول الذي يعمل بهذه التكنولوجيا. وبمجرد الضغط، يتم تحديد موقع صاحب التليفون على جهازه بنقطة زرقاء على خريطة جوجل التي ستظهر على الشاشة.
وطبقا لما ذكره أحد كبار المسئولين في الشركة، فإن الغرض من الخدمة ليس معرفة رقم هاتف المستخدم أو أية بيانات شخصية قد تكشف شخصيته بل يمكن التوقف عن استخدام هذه الخاصية بالضغط على رابط موجود على قائمة "المساعدة".
ولا يشترط للاستفادة من هذه الخدمة أن يكون جهاز التليفون المحمول مجهزا بجهاز استقبال GPS. وهو ما يعني أيضا إمكانية اللجوء للخدمة في الأماكن المغلقة وكذلك توفير استهلاك البطارية.
وبحسب المسئول، فإن الخدمة الجديدة ستساعد جوجل أيضا على جذب المزيد من الإعلانات من خلال بث إعلانات من مؤسسات قريبة من موقع صاحب التليفون المحمول.
أعجبك الموضوع؟ اذن شاركه على :

1 التعليقات

  1. معلومات مفيدة جداً
    شكراً لك

إرسال تعليق
Copyright 2006 الهاتف النقال الجديد فى عالم التليفون المحمول Designed by دنيا الجوال